اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 4 فبراير 2013

كتب / ربيع عيد
شهدت مدينة الزقازيق أمس تصاعد الأزمة عدم صرف رواتب المعلمين العاملين في المدارس بسبب امتناع الادرايين في 3 ادارات تعليمية وبديوان المديرية عن إعداد كشوفات المرتبات احتجاجاً علي قرار وزارة المالية بخصم 83% من حوافز الإداريين التي تقرر صرفها وفقاً لقرار المجلس العسكري.
تظاهر ما يصل إلي 4 آلاف معلم أمام المحافظة في مدينة الزقازيق للمطالبة بتدخل المسئولين وحل الأزمة.
من جانبها كلفت نقابة المعلمين بالمحافظة الإدارة القانونية بها بعمل كشوف بأسماء المعلمين الراغبين في التقدم للنيابة العامة للتحقيق في تلك الواقعة.
أكد أحمد عبدالمقصود نقيب المعلمين بالمحافظة وأمين عام نقابة المعلمين ان هذه المشكلة يتأثر حالياً بسببها أكثر من 25 ألف معلم في إدارات شرق وغرب الزقازيق اضافة إلي العاملين في ديوان عام مديرية التعليم بالمحافظة.. مشيراً إلي ان المعلمين يدفعون الآن نتيجة تضارب السياسات والقرارات بين محافظ الشرقية السابق علي عزازي ووزير المالية السابق ممتاز السعيد حيث قرر الأول زيادة أجور الإداريين رغم عدم توافر الميزانية اللازمة في حين جاء وزير المالية السابق ليقول ان تلك الزيادات صرفت بطريق الخطأ ودون إذن وزارة المالية.. ويطالب باسترجاع ما تم صرفه بأثر رجعي لتشتعل الأزمة ويدفع المعلمون الثمن.
أضاف ان النقابة حاولت صرف رواتب المعلمين عن طريق تقديم سلف الا انه تبين لها ان ميزانيتها لا تسمح بسبب ارتفاع اعداد المعلمين المتضررين.
كشف أشرف فودة بديوان عام الوزارة ان الأزمة تفاقمت بين المحتجين بسبب أسلوب اللامبالاة الذي اتبعته المحافظة للتعامل معها وعجز وكيل الوزارة عن اتخاذ أي اجراء لردع عبث الإداريين مشيراً إلي ان أغلب الإدارات التعليمية بالمحافظة والبالغ عددها 18 إدارة تعليمية قامت بصرف المرتبات وهو الأمر الذي اثار المحتجون بشكل متزايد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق