اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الاثنين، 3 يونيو 2013

عمومية "المعلمين" تعتمد ميثاق شرف المعلم المصري



قررت الجمعية العمومية العادية للمعلمين التى عقدت بالمدينة التعليمية فى 6 أكتوبر بمشاركة الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ورئاسة الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين اعتماد ميثاق شرف المعلم المصرى واعتماد ميزانيات النقابة عن أعوام 2010 و2011، مع تحويل كافة ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات عن الميزانيتين الى النائب العام.
 
كما أقرت الحساب الختامى لعام 2012 والموازنة التقديرية لعام 2013، إلى جانب اعتماد تعيين مراقب الحسابات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال العقود المجحفة التى أبرمها المجلس السابق فيما يخص مستشفى المعلمين والفندق في محاولة لفسخها إن أمكن.
 
وأوصت الجمعية برفع قيمة صندوق الزمالة من 15 الى 17 ألف جنيه وتفويض مجلس الإدارة فى المتابعة مع إدارة الصندوق لتنفيذ هذا الأمر، والتوصية بالتواصل مع رئاسة الجمهورية لاستكمال مراحل كادر حقيقى يحفظ كرامة المعلم.
 
وقررت الجمعية إرجاء مناقشة تعديلات قانون نقابة المهن التعليمية رقم 79 لسنة 1969 لحين طرحه للحوار المجتمعى والنقاش بين جموع المعلمين فى المحافظات المختلفة من خلال النقابات الفرعية.
 
وأكد الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين أن هذه هى أول جمعية عمومية حقيقية تعقدها نقابة المهن التعلمية خلال الـ 10 سنوات الأخيرة حيث كان المجلس السابق يعقدها بشكل صوري ويملى قراراته على الجمعية كما يشاء.
 
يذكر أن هذه هى الجمعية العمومية الأولى للنقابة بعد عام من انتخاب المجلس الحالى بعد ثورة 25 يناير وقد اكتمل نصابها بحضور 1420 عضوًا من 1615 وهم أعضاء الجمعية العمومية المنتخبة بنسبة حضور بلغت 88%.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق