اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الثلاثاء، 4 يونيو 2013

أول مصري يتسلق أعلي‏7‏ قمم في العالم



حقق المغامرالمصري عمر سمرة انجازا جديدا ليصبح أول مصري يتسلق أعلي قمة جبل دينالي في كل قارة من القارات السبع. حيث استطاع سمرة أن يصل إلي قمة جبل دينالي علي ارتفاع21 ألف قدم بعد حوالي11 يوما في ظل ظروف جوية صعبة.
   حيث قال عمر سمرة: أنا سعيد جدا بهذا الانجاز لقد كانت لحظة وصولي إلي القمة ورفع علم مصر مؤثرة جدا. و بالرغم من الإرهاق والصداع والتقرحات التي اعاني منها في قدمي لم أتمالك دموعي. وأهدي هذا الانجاز إلي مصر وكل المصريين, ورسالتي هي انه لا يوجد مستحيل طالما هناك النية والعزم والالتزام.
ويعتبر جبل دينالي أعلي جبل في أمريكا الشمالية وأكثرها تحديا, حيث يرتفع5.5 كيلومترا من القاعدة إلي القمة. ونظرا لقربه من الشمس, فان انعكاس أشعة الشمس علي الثلوج التي تغطيه تجعل حراراته حارقة وتعد هذه هي ثاني محاولة له, حيث كانت أولي محاولاته في أبريل.2012
بهذا الانجاز يعد سمره أول واصغر مصري يصل إلي قمة ايفرست, ويتسلق أعلي الجبال في القارات السبع وهي ايفرست( آسيا) كليمنجارو( افريقيا) الباروس( أوروبا) هرم كارستنز( استراليا) كوانكاجوا( أمريكا الجنوبية) وفينسون ماسيف( القارة القطبية الجنوبية) وينوي سمرة الوصول إلي القطبين الشمالي والجنوبي ليكمل ما يعرف بـ المغامرة الكبري كما ينافس حاليا للحصول علي أعلي الأصوات ليتمكن من الفوز برحلة إلي الفضاء العام القادم.

 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق