اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الخميس، 16 مايو 2013

.. مين يراهن؟! بقلم / ابراهيم المنيسى رئيس تحرير مجلة الاهلى


‏‎Ibrahim Elminesy‎‏
من غرائب الكرة المصرية: الدوري ضعيف هزيل والأزمات تتفاقم والمستوي يتراجع، لكن مصر الوحيدة في القارة التي تتأهل أربعة فرق منها للأدوار المتقدمة لبطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد.
وإذا كانت القرعة قد أوقعت الأهلي مع الزمالك في مجموعة واحدة في دوري الأبطال وأبعدت الاسماعيلي عن مجموعة إنبي في كأس الاتحاد، فإن الفرصة لاحراز مصر لقب من اللعبتين علي الأقل تبدو كبيرة.. ومعروفة.. مين يراهن؟!
الأهلي أكثر أندية القارة حصدا للقب البطولة وكل بطولات القارة، ولدي لاعبيه خبرات هائلة وتكتمل صفوفه بعودة نجومه أبوتريكة وجدو وفتحي وغالي وقيد الصفقات الجديدة وبعض الصاعدين لدعم الفريق أفريقيا.. ولدي زملاء وائل جمعة دافع آخر لاثبات دورهم الكبير مع مدربهم محمد يوسف وهم من ساهموا في احراز البطولة مع جوزيه ثم البدري.
والزمالك صاحب المستوي شبه الثابت وأفضل النتائج في مجموعته المحلية هذا الموسم، ويملك دوافع جديدة لدي لاعبيه ومدربهم الكفء فييرا البرتغالي. ولاشك أن تألق سيسيه وقرب عودة نجمه الموهوب شيكابالا للقائمة البيضاء وسعي الإدارة لتدعيم الفريق وحل مشاكله المالية تنعش معنويات أبناء الفانلة البيضاء وتزيد من اصرارهم..
الأهلي والزمالك فرصتهما معا أفضل من ليوباردز الكونغولي وأورلاند بيرتس الجنوب أفريقي، ويملك بطلا مصر فرصة التأهل معا للدور نصف النهائي، وفرصتهما فيه أقوي من الترجي والقطن وريكريتيافو الأنجولي الأفضل في المجموعة الثانية، ونتوقع أن يلتقي بطلا مصر في النهائي.. ويمكن أن نقول من هو بطل أفريقيا من الآن، رغم افراز الدوري الهزيل.. من يراهن؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق