اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

الأحد، 1 يوليو 2018

نجوم كتبوا التاريخ في كأس العالم وعمرهم تخطى الـ30.

 

زين الدين زيدان

تألق نجم منتخب فرنسا وعمره 34 عاماً وقاد الديوك الفرنسية إلى نهائي كأس العالم 2006 بعد أن توقع البعض أنه لم يقدم شيء خاصةً أنه تراجع عن قرار الاعتزال الدولي قبل البطولة.

ونجح زيدان في إحراز 3 أهداف وقيادة الديوك إلى نهائي البطولة إلا أن واقعة "النطحة" التي وجهها إلى مدافع إيطاليا ماركو ماتيراتزي أطاحت به وبفرنسا من حلم البطولة بعد أن كان قريبا جداً من حصد اللقب للمرة الثانية في مشواره مع الديوك.

 

دييجو فورلان

مهاجم منتخب أوروجواي السابق، تألق في مونديال 2010 وقاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي البطولة وكان عمره 31 عاماً حيث سجل 5 أهداف متساوياً مع مولر ودافيد فيا وشنايدر على رأس هدافي البطولة كما حصل على لقب أفضل لاعب.

 

ميروسلاف كلوزه

واصل تألق مع الألمان حتى عندما وصل عمره إلى 32 عاماً في مونديال 2010 ونجح في قيادة الماكينات إلى نصف نهائي المونديال، بعدما سجل 4 أهداف طوال البطولة ليعادل رقم الأسطورة الألمانية جيرد مولر الهداف اتاريخي للمونديال برصيد 14 هدفاً.

واصل كلوزه تألقه في مونديال 2014، وسجل هدفين من بينهما هدفاً في سباعية ألمانيا التاريخية ضد البرازيل في الدور نصف النهائي ليصبح الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم متخطياً رونالدو نازاريو.

 

أرين روبين

أحد نجوم مونديال البرازيل 2014 رغم أن عمره كان 30 عاماً، تألق وقاد الطواحين الهولندية إلى نصف النهائي البطولة، ونجح في إحراز 3 أهداف.

 

روجيه ميلا

أحد أبرز النجوم الذين تألقوا مع منتخبات بلادهم بعد الـ30، روجيه ميلا أسطورة منتخب الكاميرون كتب التاريخ بأحرف من ذهب في مونديال 90 بعدما قاد أسود الكاميرون إلى ربع نهائي كأس العالم  حيث سجل 4 أهداف من 5 مباريات وكان عمره وقتها 38 عاماً.

وفي مونديال 94 واصل تألقه مع الكاميرون وسجل هدفاً وكان عمره وقتها 42 عاماً ليصبح أكبر لاعب يسجل في المونديال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق