اللجان الشعبية تحرج الأمن بالشرقية بعد تأمينهم لمباراة بورفؤاد

السبت، 1 يونيو 2013

اليوم.. بدء امتحانات الشهادات الأزهرية


د. أحمد الطيب شيخ الازهر تبدأ اليوم السبت امتحانات الشهادات الأزهرية "الإعدادية والثانوية والقراءات والبعوث"، وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية حالة الطوارئ القصوى، وعقد رئيس القطاع الشيخ جعفر عبد الله عدة اجتماعات مع جميع المسئولين بالقطاع شرح لهم خطة العمل الكاملة، من أجل متابعة الامتحانات ومواجهة الغش فى جميع معاهد الجمهورية.
وقال رئيس القطاع: "إن هناك تعليمات مشددة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر - وصلت للمناطق بضرورة تأمين مقار اللجان والأسئلة، وعدم وجود أى شخص فى مكان الامتحان لا علاقة له بالامتحان، والسماح للطالب بدخول الامتحان إذا تأخر 15 دقيقة فقط وعدم الزيادة على ذلك، وعدم التهاون أو السماح بالغش.

وطالب رؤساء اللجان باستبعاد كل من صدر قرار بحرمانه من المشاركة فى أعمال الامتحانات، وإعداد دفاتر لحضور وانصراف الطلاب، وعدم وجود ملاحظ واحد فى اللجنة مهما كانت الأسباب، على أن تكون لجنة الشفوى ثنائية، بالإضافة إلى دخول الطلاب الوافدين امتحان المستوى الرفيع إذا كانوا يدرسون بالأزهر من المرحلة الإعدادية، أسوة بالمصريين، وكذلك الطلاب المكفوفون أسوة بزملائهم.

وشدد رئيس القطاع على قيام رئيس اللجنة باستلام أعذار الطلاب المتخلفين عن دخول الامتحان فى بعض المواد وإرسالها فى مظروف خاص خلال ثلاثة أيام، حتى يتسنى للطلاب دخول امتحانات الدور الثانى، على أن يكون العذر مقبولا طبقا للتعليمات التى تم إرسالها، وحظر استخدام التليفون المحمول للطلاب والملاحظين داخل اللجان أو اللاب توب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق